الجمعة، 26 مايو 2017

مسابقة الحلم 2017

عاااااااجل .....
بمجرد اعجابك بالصفحه ومشاركة المنشور
ستدخل السحب في منتصف شهر رمضان
اسرع وشارك فى مسابقة حلم 2017 هل تريد ربح سيارة او مبالغ مالية تصل ل 500 الف دولار للفائز الواحد ؟
المشاركة مجانا 100 % ولا تطلب ارسال Sms
الاختيار عشوائي وبقرعة وسوف يتم اعلان الاسماء
للمشاركة :
▪️أكتب حلم 2017 ✅
▪️اعمل اعجاب للصفحة  ✅
▪️اعمل مشاركة للمنشور

في حال عدم اتباع الخطوات المذكورة سيتم اخراجك من المسابقة ... كلما شاركت اكثر زادت فرصة الربح لديك
"حظ سعيد للجميع
سيتم مراسلة الفائز على حسابه الخاص

الثلاثاء، 23 مايو 2017

معلومات عن شهر رمضان المبارك

شهر رمضان إنّها الرحمة، السكينة والإيمان؛ كلّها مجتمعة في شهر واحد، فما أعظمه من شهر إنه شهر رمضان المبارك، ويا لها من نعمة كبيرة حظي بها كل مسلم إذا ما أدرك هذا الشهر الفضيل بقيامه وصيامه، فهو يعوّد النفس على الصبر، والتحكم في انفعالاته عدا عن الفوائد العظيمة للإنسان من الناحية الصحّية. بداية إنّ ترتيب هذا الشهر في التقويم الهجري هو التاسع حيث يسبقه شهر شعبان ويتلوه شهر شوّال وهو شهر الصيام لدى المسلمين، وهو أحد الأركان الخمسة عند المسلمين

_فضائل رمضان
وتكثر فضائله فقد أُنزِل القرآن الكريم في ليلة القدر، وتعتبر هذه الليلة من أعظم الليالي وهي خيرٌ من ألف شهر، يقول عزّ وجل" إنّا أنزلناه في ليلة القدر، وما أدراك ما ليلة القدر، ليلة القدر خيرٌ من ألف شهر" لذلك فإنّ المسلمين يتحرّوها ليفوزوا بثواب قيامها العظيم، وكذلك فإنّ هذا الشهر هو شهر الإحسان والصدقات، ففيه يسارع المسلم إلى مدّ يد العون لكلّ محتاج وضعيف فهو يعلم أنّ الله يضاعف حسناته ويغفر فيه سيّئاته، وفيه تُستجاب دعوات الصائمين، وهو شهر العِتق من النار، فقد ورد في الصحيح عن الرسول صلّى الله عليه وسلّم أنه قال: " إذا دخل رمضان فتحت أبواب الجنّة، وغلّقت أبواب النار، وسلسلت الشياطين".

_الفوائد الصحية للصيام
الفوائد الصحية للصيام يقوّي الصّيامُ المناعةَ ويخلّص جسم الإنسان من الخلايا التالفة والزائدة، وبالتّالي يزداد نشاط الجسم ويكن ذلك وقاية له من الأورام الخبيثة. يُعَدّ الصيام فرصة جيّدة لتخفيف الوزن، إذا ما اعتدل الصائم في تناوله للطعام عند الإفطار. يعالج المشكلات التي قد يواجهها الجهاز الهضمي، القولون العصبي وزيادة الحموضة. ينقص من نسبة الكولسترول والدهون في الدم وبالتالي يحمي من الإصابة بالجلطات. يحافظ على توازن نسبة سكر الدم. نتيجة لعدم إجهاد البنكرياس في عمله. يسهم في معالجة بعض الأمراض الجلديّة كمرض الصدفية، نتيجة لقلة نسبة الماء الموجودة في الدم. يسهم في علاج آلام المفاصل فهو يخلص الجسم من السموم. قد يكون الصيام وسيلة المُدمِنين للنيكوتين والكافيين للتغلّب على مشكلاتهم. يفيد الصيام من يعانون من ارتفاع في ضغط الدم، إذ يتمّ حرق الدهون أثناء الصيام، وخفض معدل التمثيل الغذائي والهرمونات كالأدرينالين إضافة إلى تكسير الجلوكوز من أجل إنتاج الطاقة التي يحتاجها الجسم ممّا يؤدي لخفض ضغط الدم. يسهم الصيام في مقاومة الشيخوخة فهو يحفّز الجينات التي تفرز هرمونات مساعدة للخلايا التي تواجه الشيخوخة فالتقليل من كمية الطعام يقوي الخلايا فتعيش أطول ممّا يؤخر الشيخوخة. بحث عن شهر رمضان

تم الوصول للموضوع عن طريق __
: معلومات عن شهر رمضان بحث عن رمضان معلومات عن رمضان تعبير عن رمضان أجمل العبارات عن شهر رمضان المبارك أهمية شهر رمضان احاديث عن رمضان موضوع عن رمضان تعبير عن شهر رمضان بحث عن شهر رمضان الزوار شاهدوا أيضاً كم عدد ركعات ليلة القدر فوائد التمر في رمضان أثر ختم القرآن في رمضان عدد ركعات التراويح في الحرم حلى سهل وسريع لرمضان عدد ساعات الصيام الاستعداد لرمضان الثبات بعد رمضان فوائد الصيام للجسم كيف نستعد لاستقبال شهر رمضان فضل العشر الأواخر من رمضان متى تنتهي ليلة القدر مقالات من تصنيف شهر رمضان طريقة قيام ليلة القدر سبب تسمية ليلة القدر أول أيام رمضان كيف نحيي ليلة القدر كم عدد ركعات صلاة التراويح أقل دولة في عدد ساعات الصيام خصائص شهر رمضان رمضان شهر الصيام وصفات إفطار شهر رمضان ما هما ركنا الصيام قيام الليل في رمضان كم عدد الركعات في صلاة التراويح مقالات منوعة أفضل وقت لقراءة أذكار الصباح والمساء أنواع الاستغفار تمبلر أذكار فوائد أذكار النوم أذكار إسلامية أذكار المساء والصباح فضل الأذكار فضل قراءة أذكار الصباح والمساء فضل قراءة الأذكار فضل كثرة الذكر

الثلاثاء، 2 مايو 2017

مركبة الفضاء نيو هورايزونز على بعد 5 مليار كيلومتر من الأرض _ بوابة دليل المعرفة

مركبة الفضاء نيو هورايزونز على بعد 5 مليار كيلومتر من الأرض _ بوابة دليل المعرفة
______________________________________________

في يوم ٣ إبريل ٢٠١٧م ، مرت مركبة الفضاء نيو هورايزونز بمنتصف المسافة بين بلوتو وهدفها التالي الذي سوف تحلق بجانبه.  إنه من العجيب والمدهش حقاً كيف يطير الزمن - خاصةً عندما تصنع التاريخ بسرعة ٣٢,٠٠٠ ميل في الساعة (٥١,٢٠٠ كيلومتر في الساعة).

مكملة طريقها خلال المناطق الخارجية لنظامنا الشمسي ، فإن مركبة الفضاء التابعة لوكالة ناسا الفضائية وصلت إلى منتصف المسافة بين بلوتو ، هدفها الأول ، وجسم حزام كايبر ٢٠١٤ إم يو ٦٩ ، والذي ستحلق بجانبه يوم ١ يناير عام ٢٠١٩م.  لقد وصلت مركبة الفضاء نيو هورايزونز ذلك المكان في منتصف الليل بتوقيت جرينيتش يوم ٣ إبريل الماضي عندما كانت على مسافة ٤٨٦ مليون ميل (٧٨٢ مليون كيلومتر) من بلوتو ، وهي نفس المسافة التي تفصلها من جسم حزام كايبر المعروف بإسم ٢٠١٤ إم يو ٦٩.

"إنه من الرائع فعلاً أن نيو هورايزونز أكملت نصف رحلتها لعملية التحليق المقبلة.  هذا التحليق سيسجل رقماً قياسياً جديداً لأبعد جسم فضائي يُستَكشف في تاريخ البشرية".  هذا ما قاله ألن ستيرن ، رئيس مجموعة العلماء المسؤلين عن نيو هورايزونز من مركز أبحاث ساوث ويست في مدينة بولدر بولاية كولورادو الأمريكية.

وفي يوم ٧ إبريل الماضي ، في تمام الساعة ٢١:٢٤ بتوقيت جرينيتش ، وصلت مركبة الفضاء نيو هورايزونز إلى منتصف المدة الزمنية بين زمن وجودها عند أقرب نقطة لبلوتو ، والتي حدثت يوم ١٤ يوليو عام ٢٠١٤م ، والزمن المحدد لوصولها لجسم حزام كايبر ٢٠١٤ إم يو ٦٩ هدفها التالي ، وهو بداية العام ٢٠١٩م.  هذا الفارق الزمني البالغ حوالي خمسة أيام بين نقطة منتصف المسافة ونقطة منتصف الزمن هو بسبب جاذبية الشمس القوية.  مركبة الفضاء في الواقع أصبحت أبطأ قليلاً نظراً لسحب جاذبية الشمس لها طوال الرحلة ، لذلك تقطع مركبة الفضاء نقطة منتصف المسافة قبل أن تقطع نقطة منتصف المدة الزمنية.

الإســـتـــعـــداد للــــراحــــة.

بدأت مركبة الفضاء نيو هورايزونز  فترة جديدة من السبات.  في الواقع ، المركبة كانت في حالة سبات بالفعل أثناء عبورها نقطة منتصف الزمن لجسم حزام كايبر ٢٠١٤ إم يو ٦٩ يوم ٧ إبريل الماضي ، ذلك لأن مشغلين الرحلة في معمل جون هوبكينز للفيزياء التطبيقية في مدينة لوريل بولاية ميريلاند الأمريكية كانوا قد وضعوا المركبة الفضائية في حالة سبات قبل ذلك بساعتين.

وقد إستحقت المركبة الفضائية فترة السبات المقررة هذه والبالغ مدتها ١٥٧ يوم عن جدارة.  ذلك نظراً لأن نيو هورايزونز كانت تعمل بكامل طاقتها لمدة عامين ونصف تقريباً ، منذ يوم ٦ ديسمبر من عام ٢٠١٤م.  ومنذ ذلك الوقت ، وبالإضافة إلى لقائها التاريخي مع بلوتو ، و ١٦ شهر من عملية إرسال المعلومات والصور والقياسات العلمية من ذلك اللقاء التاريخي مع بلوتو إلى الأرض ، قامت نيو هورايزونز بتقدم خارق للمعرفة بالمراقبة عن بعد وقياسات علمية لأكثر من ١٢ جسم مختلف في حزام كايبر ، مجمعةً معلومات فريدة من نوعها عن الغبار والجسيمات المشحونة في البيئة المحيطة بحزام كايبر ، وقامت بدراسة غاز الهيدروجين الذي يتخلل وينتشر في الفضاء الواسع حول الشمس والذي يُطلق عليه الغلاف الشمسي (الهيليوسفير).

"إن تحليق نيو هورايزونز بجانب جسم حزام كايبر المعروف بإسم ٢٠١٤ إم يو ٦٩ ، يعتبر الحدث الكبير التالي بالنسبة لنا ، ولكن في الحقيقة ، أن مهمة نيو هورايزونز ستذهب إلى أبعد من ذلك بكثير حيث ستقوم باستكشاف حزام كايبر بشكل أوسع ، فبالإضافة لمهمتها الأساسية ، فنحن نخطط لدراسة أكثر من ٢٤ جسم من أجسام حزام كايبر عن بعد ، حيث ستقوم نيو هورايزونز بقياس الجسيمات المشحونة والغبار في البيئة المحيطة لحزام كايبر بالكامل" هذا ما قاله هال ويفر العالم المسؤل عن المشروع العلمي لنيو هورايزونز من معمل الفيزياء التطبيقية في مدينة لوريل بولاية ميريلاند الأمريكية.

مركبة نيو هورايزونز الفضائية الآن على بعد ٣,٥ مليار ميل (٥,٧ مليار كيلومتر) من الأرض ، من تلك المسافة ، فإن الإشارة الراديوية التي تُرسل من مركز المراقبة على الأرض - والتي تتحرك بسرعة الضوء - تحتاج إلى حوالي ٥ ساعات وعشرين دقيقة لتصل لمركبة الفضاء.  إن جميع أنظمة مركبة الفضاء نيو هورايزونز تعمل بشكل طبيعي وفِي حالة جيدة جداً ، وهي تحلق مسرعةً نحو هدفها لمقابلة جسم حزام كايبر ٢٠١٤ إم يو ٦٩.

الاثنين، 1 مايو 2017

أنا الأزهر _ بوابة دليل المعرفة

أنا الأزهر
مش انتم عايزين تلغوني وتضيفوني لجامعاتكم إلى بتقولوا انها فى مصلحة الطلبة
طب تعالوا نقارن.
أنا الازهر أقدم جامعة فى العالم عمري 1050 سنه.
انتو مين فى العالم.
أنا الأزهر أكثر جامعة في العالم فيها دارسين وافدين من دول أخرى .
انتو مين.
أنا الأزهر فيا أكثر من 3 مليون طالب وانا لوحدي بدون حكومتكم.
انتو مين
أنا الازهر حفظت الإسلام وتعاليمه ورسالته ونقلتها للعالم كله في عصور كان فيها كل دول العالم بتحارب الإسلام وعلومه.
انتو مين
أنا الأزهر أمامي أكتر شخصية مؤثرة في العالم الإسلامي.
انتو مين.
أنا الجامعة الوحيدة في العالم نسبة التحرش فيها 0% .
انتو مين
أنا الأزهر الجامعة الوحيدة فى العالم نسبة الجواز العرفي فيها 0%
أنتو مين
أنا الأزهر إلى بربي الاطفال علي حفظ القرآن وحب الرسول
انتو مين.
أنا الأزهر إلى مناهجي صعبة جدا وكبيرا جدا جدا ومع ذالك طلابي بيتفوقوا فيها وبيحبوه ونسبة دخول الطلاب بتزيد كل سنة عما قبلها .
انتو مين.
اقولكو انتو مين.
انتو جامعات أقدم واحده فيكم عمرها 100 سنة.
يعني أنا عندي علماء عمرهم أكبر من أقدم جامعه فيكم.
انتو من أعلي جامعات العالم في نسب التحرش.
انتو من اعلي جامعات العالم في نسب الجواز العرفي.
انتو عدد كلياتكم في حوالي 10 جامعات أقل من عدد كليات جامعتي.
انتو وزيركم 99% من المصرين ميعرفوش اسمه . 99,99% من العالم ميعرفوش اسمه.
انتو رغم مساندات الحكومه ليكم فشله.
أنتم إلى طلبة الأزهر بيضيق صدورهم من التواجد في جامعاتكم لمؤتمر أو محاضره بسبب انعدام الحياء والاخلاق عند شبابكم وبناتكم.
أنتم إللى مساجد جامعاتكم للزينة فقط مش للعبادة.
أنتم إلى بعتم اخراكم بدنياكم.
ومتغاظين وكارهين إللى حامل راية الإسلام من قديم الزمن.
انجانا الله منكم ومن مكركم .
حفظ الله ازهرنا لأكثر من ألف عام . وهو قادر علي حفظه إلى قيام الساعة.
💖
#الأزهر وشيخه وعلماؤه_خط_احمر

الكتب الدراسية للمرحلتين الإعدادية والثانوية الأزهرية

  Toggle navigation 24 سبتمبر, 2017 بوابة الأزهر تنشر الكتب الدراسية للمرحلتين الإعدادية والثانوية الأزهرية    طباعة في إطار خطة بو...