الأربعاء، 30 نوفمبر 2016

هام ..فاكس منحة شيخ الازهر الشريف 500 جنيه للعاملين بالأزهر بمناسبة المولد النبوي الشريف


فقد وافق فضيلة الإمام شيخ الازهر الشريف  على منح العاملين بالأزهر الشريف مدرسين واداريين ووعاظ وعمال الدائمين والمؤقتين 500 جنيه بمناسبة المولد النبوي الشريف تصرف فورا وذلك على بند رقم (3) نوع (2) المكافأة التشجيعية بالباب الأول بموازنة الازهر الشريف.

السبت، 26 نوفمبر 2016

هام... التعليم نفي خبر زيادرة رواتب المعلمين بأمر السيسي

خبر تتناقله المواقع و غير مؤكد
وجاء الخبر كالتالي:
مفاجأة|زيادة رواتب المدرسين بأمر السيسي
قالت مصادر خاصة بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تدرس الآن، رفع رواتب المعلمين وذلك بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.
ويأتي ذلك لتفعيل توصيات مؤتمر الحوار المجتمعي لإصلاح التعليم بتحسين أحوال المعلمين ماديًا.
وأشارت المصادر، إلى أن وزارة التربية والتعليم، تعمل على الإسراع في إصدار قانون التعليم قبل الجامعي في أقرب وقت.
وأكدت المصادر أن جدول أجور المعلمين طبقًا لقانون التعليم الجديد قرر زيادة راتب المعلم الأول الابتدائى بنسبة 100% من الراتب الأساسى، وباقى معلمى المرحلة الابتدائية بنسبة 75% من الراتب الأساسى، ومعلمى رياض الأطفال 50%، ويصدر رئيس الوزراء قرارا بنظام حوافز الأداء وحوافز الإدارة والتميز العلمى.
أما راتب المعلم المساعد فى القانون الجديد للتعليم ، فيحصل المعلم المساعد 576 جنيهًا، و50% بدل المعلم، و150% حافز الأداء، و425 أعباء وظيفية، و25% حافز الإثابة.
ويحصل المعلم على راتب يتراوح ما بين 576 جنيهًا و840 جنيهًا، وبدل 50%، و100% بدل اعتماد، و125% حافز الأداء، و400 جنيه أعباء وظيفية، و25% حافز الإثابة.
ويحصل المعلم الأول على راتب يتراوح بين 840 جنيهًا و1140 جنيهًا، و50% بدل المعلم، و150% بدل الاعتماد، و100% حافز الأداء، و375 أعباء وظيفية، و25% حافز الإثابة، و60 جنيهًا علاوة دورية.
ويحصل المعلم الأول “أ”، على راتب يتراوح بين 1140 جنيهًا، و2088 جنيهًا، و50% بدل المعلم، و200% بدل الاعتماد، و75% حافز الأداء، و350 جنيهًا أعباء وظيفية، و25% حافز الإثابة، و72 علاوة دورية.
ويحصل المعلم الخبير على راتب يتراوح بين 2088 جنيهًا، و2304 جنيهات، و50% بدل معلم، و250% بدل اعتماد، و50%حافز أداء، و325
مصدر الخبر: مجهول

الجمعة، 25 نوفمبر 2016

هام...مصادر بالتعليم: رفع رواتب المعلمين


أكدت مصادر خاصة بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تدرس الآن، رفع رواتب المعلمين

ويأتي ذلك لتفعيل توصيات مؤتمر الحوار المجتمعي لإصلاح التعليم بتحسين أحوال المعلمين ماديًا.

وأشارت المصادر، إلى أن وزارة التربية والتعليم، تعمل على الإسراع في إصدار قانون التعليم قبل الجامعي في أقرب وقت.

وأكدت المصادر أن جدول أجور المعلمين طبقًا لقانون التعليم الجديد قرر زيادة راتب المعلم المساعد فى القانون الجديد للتعليم، فيحصل المعلم المساعد 576 جنيهًا، و50% بدل المعلم، و150% حافز الأداء، و425 أعباء وظيفية، و25% حافز الإثابة.

ويحصل المعلم على راتب يتراوح ما بين 576 جنيهًا و840 جنيهًا، وبدل 50%، و100% بدل اعتماد، و125% حافز الأداء، و400 جنيه أعباء وظيفية، و25% حافز الإثابة.
ويحصل المعلم الأول على راتب يتراوح بين 840 جنيهًا و1140 جنيهًا، و50% بدل المعلم، و150% بدل الاعتماد، و100% حافز الأداء، و375 أعباء وظيفية، و25% حافز الإثابة، و60 جنيهًا علاوة دورية.

راتب المعلم الأول الابتدائى بنسبة 100% من الراتب الأساسى، وباقى معلمى المرحلة الابتدائية بنسبة 75% من الراتب الأساسى، ومعلمى رياض الأطفال 50%، ويصدر رئيس الوزراء قرارا بنظام حوافز الأداء وحوافز الإدارة والتميز العلمى.
ويحصل المعلم الأول “أ”، على راتب يتراوح بين 1140 جنيهًا، و2088 جنيهًا، و50% بدل المعلم، و200% بدل الاعتماد، و75% حافز الأداء، و350 جنيهًا أعباء وظيفية، و25% حافز الإثابة، و72 علاوة دورية.

ويحصل المعلم الخبير على راتب يتراوح بين 2088 جنيهًا، و2304 جنيهات، و50% بدل معلم، و250% بدل اعتماد، و50%حافز أداء، و325 جنيهًا أعباء وظيفية، و25% حافز إثابة، و84 جنيهًا علاوة دورية.

ويحصل كبير المعلمين على راتب يتراوح بين 2034 جنيهًا و2433 جنيهًا، و50% بدل المعلم، و300% بدل اعتماد، و25% حافز الأداء، و300 جنيه أعباء وظيفية، و25% حافز الإثابة، و96 جنيهًا علاوة دورية.

وقال الدكتور الهلالي الشربيني، في تصريحات صحفية، إن الوزارة انتهت من إعداد قانون المعلمين، لافتا إلى أنه سيتم عرضه خلال ساعات على رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل، ودراسة زيادة رواتب المُعلمين.

وأشار وزير التعليم، أنه ألغى انتداب أكثر من 50 ألف معُلم بأنحاء الجمهورية، مؤكدا أن المعُلم مكانه الطبيعى الفصل الدراسي.

وأكد الوزير أن «التعليم» تحتاج إلى 53 ألف عامل بمدارس الجمهورية، مشيرا إلى أن الوزارة لا تُعاني من نقص المُدرسين.

الخميس، 24 نوفمبر 2016

الجداول النهائية لامتحانات الفصل الدراسي الأول للمرحلة الإعدادية وصفوف النقل للثانوية الأزهرية2016/2017

أعلنت الإدارة المركزية للامتحانات بقطاع المعاهد الأزهرية عن مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول لسنوات النقل بالمرحلتين الإعدادية والثانوية الأزهرية.

ومن المنتظر أن تبدا امتحانات الفصل الدراسي الأول للنقل من المرحلة الإعدادية " الصفين الأول والثاني الإعدادي " يوم الأربعاء الموافق 4/1/2017 على أن تنتهي يوم الأربعاء الموافق 11/1/2017م، وبالنسبة  لامتحانات النقل من المرحلة الثانوية بالأزهر الصفين " الأول والثاني" الثانوي من القسمين العلمي والأدبي ستبدأ يوم الأربعاء الموافق 4/1/2017م وتنتهي يوم الأحد الموافق 15/1/2017م .

أما فيما يتعلق بامتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية الأزهرية فسوف تبدأ يوم الثلاثاء الموافق 17/1/2017م وتنتهي يوم الاثنين الموافق 23/1/2017م.






الأربعاء، 23 نوفمبر 2016

جميع انواع الإجازات الخاصة بالعاملين بالتربية والتعليم والأزهر الشريف


ننشر جميع الاجازات الخاصة بالعاملين بحقل التعليم سواء بالتربية والتعليم أو الأزهر الشريف الإجازة العارضة- الاعتيادي - المرضي - اجازة الحج والعمرة - اجازة الوضع - الإمتحانات - مرافقة الزوج - رعاية الطفل - بدون أجر - نصف الوقت.

الاثنين، 21 نوفمبر 2016

إجراءات المعاش المبكر للموظف الذي لم يتجاوز سن الـ55 والذي تجاوز سن الـ 55 طبقا لقانون الخدمة المدنية

 اتاح قانون الخدمة المدنية الجديد امكانية الطلب بالاحالة الى المعاش المبكر لموظفي الجهاز الاداري بالدولة، بعد ان تم اقراره رسميا


قبل مجلس النواب والرئيس عبد الفتاح السيسي، ووفقا لما نص عليه قانون الخدمة المدنية فقد منحت الحكومة لموظفي الجهاز الاداري للدولة حق الخروج على المعاش المبكر في مقابل ان يحصل الموظف على كافة حقوقه التأمينية ومقابل مادي، بجانب الترقية.
هذا وقد اوضح قانون الخدمة المدنية الجديد انه في حالة ان رغب الموظف في الاحالة للمعاش المبكر وتوافرت به كافة الشروط المنصوص عليها بقانون الخدمة المدنية، فأنه يجب في تلك الحالة على جهة العمل قبول طلب الاحالة للمعاش وتسوية الحقوق التأمينية الخاصة به.
خطوات احالة الموظف الذي لم يتجاوز سن الـ55 والذي تجاوز سن الـ 55 الى المعاش المبكر طبقا لقانون الخدمة المدنية الجديد:
يتم تقديم طلب الاحالة للمعاش لجهة العمل، بشرط الا يكون تم اتخاذ اي اجراءات تأديبية ضده
في حالة الاستجابة للطلب يتم تسوية الحقوق التأمينية للموظف، اذا كان مشترك في صندوق التأمين الاجتماعي من 20 عام ومضى اكثر من عام على شغله للوظيفة
يتم ترقية الموظف للدرجة الوظيفية الاعلى مضافا له 5 سنوات
ولمن لم يتجاوز سن الـ55 عام تضاف له المدة المتبقية لسن انتهاء الخدمة او 5 سنوات ايهما اقرب


محافظة سوهاج تعلن الطوارئ استعداداً لسقوط أمطار شديدة غداَ


أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، رفع حالة الاستعداد القصوى بجميع المديريات الخدمية والأجهزة التنفيذية ومجالس المدن والقرى، واتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لاحتمالات سقوط أمطار .
وقال المحافظ إن بيان حالة الطقس الصادر عن الهئية العامة للارصاد الجوية توقع تكاثر السحب وسقوط امطار متوسطة وشديدة ويصاحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة ونشاط الرياح.
وتم التأكيد علي جميع الوحدات المحليه بالمراكز والقري باتخاذ جميع الاجراءات ورفع حالة الاستعداد القصوي علي ان تقوم مديرية الصحه برفع درجة الاستعداد بجميع الوحدات الصحية بالقري والمستشفيات المركزية والعامة بقري ومدن المحافظة مع توفير جميع الطعوم التي يحتاج اليها الاهالي.
وشدد على ضرورة التوجه إلى المناطق الآمنة والابتعاد عن أماكن مخرات السيول ومسارات المياه خاصة وأنها قد تحمل زواحف مميته وسامة قادمة من الجبال.

الأحد، 20 نوفمبر 2016

هام .. صرف علاوة 10% للمعلمين ولأصحاب الكوادر الخاصة بأثر رجعي


أكدت مصادر من وزارة المالية أن الوزارة انتهت من مشروع قانون العلاوة الدورية لغير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية وهم: (المعلمون وأعضاء هيئة التدريس والصحفيون والأطباء وهيئة قناة السويس والهيئة القومية لسكك حديد مصر، وهيئة النقل العام بالقاهرة والإسكندرية، واتحاد الإذاعة والتليفزيون)  وسيتم ارسال القانون من خلال وزارة المالية الى مجلس الوزراء للموافقة عليه ثم عرضه على مجلس النواب لمناقشته وسيتم صرف العلاوة حال الموافقة عليها بأثر رجعى.

وأضافت المصادر أن نسبة العلاوة ستكون 10%، وأن مشروع القانون يوضح كيفية توزيع الفئات التي ستطبق عليها العلاوة الاجتماعية وهم الكادرات الخاصة التي تعمل بقانون ولوائح منفصلة عن باقي العاملين بالدولة.

الجامع الأزهر في سطور


 الجامع الأزهر (359~361 هجرية)/ (970~975 م)، هو أهم المساجد في مصر وأشهرها في العالم الإسلامي. وهو جامع وجامعة منذ أكثر من ألف عام، بالرغم من أنه أنشئ لغرض نشر المذهب الشيعي عندما تم فتح مصر على يد جوهر الصقلي قائد المعز لدين الله أول الخلفاء الفاطميين بمصر، إلا أنه حاليا يدرس الإسلام حسب المذهب السني، وبعدما أسس مدينة القاهرة شرع في إنشاء الجامع الأزهر وأتمه وأقيمت فيه أول صلاة جمعة في 7 رمضان 361 هـ - 972م. فهو بذلك أول جامع أنشى في مدينة القاهرة وهو أقدم أثر فاطمي قائم بمصر، وقد اختلف المؤرخون في أصل تسمية هذا الجامع، والراجح أن الفاطميين سموه بالأزهر تيمنا بفاطمة الزهراء بنت الرسول محمد - صلى الله عليه وسلم - وإشادة بذكراها.



ويعد العصر المملوكي من أزهى وأفضل العصور التي عاشها الأزهر الشريف حيث تسابق حكام المماليك في الاهتمام بالأزهر طلابًا وشيوخًا وعمارةً وتوسعوا في الإنفاق عليه والاهتمام بل والإضافة إلى بنيته المعمارية.

وأما في العصر العثماني فقد أبدى سلاطين آل عثمان احتراما كبيرا للمسجد وأهله بالرغم من مقاومته لهم ووقوفه مع المماليك خلال حربهم مع العثمانيين، إلا أن هذا الاحترام لم يترجم عمليا في صورة الرعاية والاهتمام بعمارته أو الإنفاق على شيوخه وطلابه

إلا أن الجامع خلال تلك الفترة قد أصبح المكان الأفضل لدى عموم المصريين والأولى بتلقي العلوم والتفقه في الدين من خلاله وأصبح مركزا لأكبر تجمع لعلماء مصر كما بدأ في تدريس بعض علوم الفلسفة والمنطق لأول مرة

وخلال الحملة الفرنسية على مصر كان الأزهر مركزا للمقاومة وفى رحابه خطط علماؤه لثورة القاهرة الأولى وتنادوا اليها، وتحملوا ويلاتها وامتهنت حرمته، وفى أعقاب ثورة القاهرة الثانية تعرض كبار علماء الأزهر لأقسى أنواع التعذيب والألم، وفرضت عليهم الغرامات الفادحة، وبيعت ممتلكاتهم وحلي زوجاتهم الذهبية استيفاء لها، وعقب مقتل كليبر فجع الأزهر فى بعض طلبته وفي مقدمتهم سليمان الحلبي, وبينما كان الاحتلال الفرنسي يلفظ أنفاسه الأخيرة حتى صدرت الأوامر باعتقال شيخ الأزهر الشيخ عبد الله الشرقاوي، وهكذا ظلت تخيم أزمة عدم الثقة بين الأزهر وسلطات الاحتلال الفرنسي حتى آخر أيامه ورحيله عن البلاد.

وبعد انسحاب الفرنسيين من البلاد عيّن محمد علي باشا نفسه والياً على مصر استجابة للشعب، ويعدّ مؤسس الأسرة العلوية التي حكمت مصر من 1805 إلى عام 1952، وسعى إلى توطيد حكمه من خلال التقرّب إلى علماء الأزهر، وسار على نهجه أبناؤه وأحفاده، والذي كان آخرهم الملك فاروق الذي تنازل عن العرش الملكي بسبب ثورة 1952، وفي أعقاب ذلك وفي عام 1961 ووفقاً للقانون الصادر في نفس العام تمّ إعلان قيام جامعة الأزهر رسمياً وإنشاء العديد من الكليات.

ومن أشهر العلماء الذين ارتبطت أسماؤهم بالأزهر: ابن خلدون، وابن حجر العسقلاني، والسخاوي، وابن تغري بردي، والقلقشندي، وغيرهم من العلماء.

ولازال الجامع إلى اليوم قائما شامخا تتحدى مآذنه الزمان وتطاول هامات علمائه السحاب، لا يلين لمعتد، ولا ينحني لمتجبر، صادعا بالحق داعيا إليه ما بقيت جدرانه ومآذنه.

الخميس، 17 نوفمبر 2016

رسميا موعد اضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين


صرح وزير التموين والتجارة الداخلية اللواء “علي مصيلحي” بأن وزارة التموين تعكف حالياً على تنقية البطاقات الذكية من غير المستحقين للدعم بالتنسيق مع عدد من الجهات المسئولة،
مشيراً إلى أن إجراءات التنقية هذه ستتم عبر 3 مراحل، بحيث تشمل كل مرحلة، تنقية المنظومة من فئات محددة من المواطنين غير المستحقين.



إضافة المواليد الجدد
وفيما يتعلق بإضافة المواليد الجدد، فقد أوضح “مصيلحي” بأن تنقية البطاقات التموينية لن تتم بشكل كامل إلاّ بعد تعديل قواعد بيانات المستحقين على رأسها إضافة المواليد الجدد إلى البطاقة التموينية، لافتاً إلى أنه سيتم فتح باب إضافة المواليد الجدد للتموين خلال شهر ديسمبر القادم، وذلك بعد الانتهاء من المرحلة الأولى من تنقية البطاقات.

هذا وأضاف وزير التموين بأنه قد تقدم أكثر من 7 ملايين و700 ألف مواطن لإضافة مواليدهم الجدد لبطاقة التموين، تم إضافة 200 ألف منهم على أن يتم مباشرة إضافة باقي المواليد في أعقاب المرحلة الأولى من تنقية البطاقات التموينية.

الاثنين، 14 نوفمبر 2016

محافظ سوهاج يقرر يومي الأربعاء والخميس أجازة رسمية بالمدارس والمعاهد الأزهرية


أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج عن رفع حالة الطوارئ لمواجهة مخاطر السيول ، وقرر منح يومي الأربعاء والخميس القادمين اجازة رسمية للمدارس الازهرية والعامة المتواجدة في نطاق الأربع مراكز المتوقع حدوث السيول بها وهي " دار السلام ـ ساقلتة ـ أخميم ـ طهطا " .
جاء ذلك في اجتماع مواجهة اخطار السيول اليوم بحضور السيد اللواء/ مصطفي مقبل ـ مساعد وزير الداخلية ـ مدير امن سوهاج ، والسيد العميد/ نبيل شحاته المستشار العسكري والسادة رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى, ورؤساء المصالح والهيئات الحكومية ومديري المديريات, ومديري بعض الإدارات بالديوان العام.
وأكد السيد المحافظ ان سوهاج سباقه ورائدة في مجال مواجهة السيول ، وما يحدث في سيناريو الاستعداد هو ما يحدث في الواقع الفعلي ، مشيرا ان المحافظة قامت بعمل 7 سيناريوهات لمواجهة السيول كان اخرها مواجهة عملية في ساقلتة حيث نزول الامطار الغزيرة وتضرر بعض الاهالي وقيام الاجهزة التنفيذية بالتعاون مع المجتمع المدني بالسيطرة والحد من خطورة المياه الغزيرة التي اجتاحت عدد 4 قري في الـ 27 من اكتوبر الماضي .
وناقش الاجتماع خطة المحافظة لمواج

الجمعة، 11 نوفمبر 2016

حقيقة فرض حظر التجوال في أحداث ثورة 11/11

اخبار ثورة الغلابة 11/11 مظاهرات ثوره الجياع احداث مصر

استقبل الكثير من المواطنين،  رسائل قصيرة للموبيل، حيث تفيدهم بأن الحكومة فرضت حظر التجوال من الساعة السابعة صباحا حتى السابعة مساءا، إلا أن المتحدث الإعلامي لوزارة الداخلية أكد أنه لا صحة لهذه الأخبار المنتشرة ويجب تحري الدقة من مصدر الخبر.

تداول مجموعة من النشطاء عبر فيسبوك، آخر اخبار ثورة الغلابة 11/11 في مصر، حيث توقع هؤلاء الشباب أن يتجمع الجياع ويخرجون بالميادين يوم الجمعة المقبل والموافق الحادي عشر من شهر نوفمبر الجاري.

وطالبوا عبر صفحة أسسها مجموعة من الشباب عبر فيسبوك، وسموها اخبار ثورة 11/11 الغلابه، لمطالبة النظام الحاكم والحكومة المصرية بضرورة التنحي بعد موجة الغلاء الذي تفشى في كافة السلع والمنتجات، بينما توقعت بعض المسئولين أن هذه المناشدات التى أسسها جماعة الإخوان المسلمين لن تنجح.

وطالبت وزارة الداخلية من جميع المواطنين المصريين عدم الخروج يوم  الجمعة القادم الموافق 11-11 والقيام بأي مظاهرات، وقد خرج الرئيس عبد الفتاح السيسي في العديد من القنوات الفضائية والتلفزيون المصري، بضرورة شد الحزام وعدم الإسراف، والصبر قليلا، حيث يعاني حاليا الطبقة الفقيرة من أزمة غلاء الأسعار في كل المنتجات والسلع الأساسية.

يجدر الإشارة أن اخبار ثورة الغلابة 11-11 قد نادى بها مجموعة من النشطاء عبر صفحات الفيسبوك، للخروج يوم الجمعة معبرين عن آرائهم برفضهم التام بهذه الزيادة الكبيرة في الأسعار التى لامست كافة الأسر المصرية سواء الفقيرة أو المتوسطة، وقد حذرت من خروج هؤلاء الشباب معبرين عن سخطهم وغضبهم من الحكومة.

وقد نشرت الصفحة المنظمة لآخر اخبار ثورة الغلابة 11/11 في مصر أنها ستقوم بتأجيل فعاليات هذا اليوم، بعد ظهور نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية وفوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب، وخسارة هيلاري كلينتون، بفارق أصوات ليس كبيرا، وطالبوا بإعادة النظر في الثورة والتفكير مجددا.

وقد علق الإعلامي خالد صلاح ورئيس تحرير جريدة اليوم السابع، أن كلينتون من الداعمين لجماعة الإخوان المسلمين، وأنها صدموا من نتائج التصويت، وفوز المرشح المنافس، مما يرجح بفشل ثوره الغلابة كما يسمونها يوم 11/11، ومن المتوقع ألا نجد أي مظاهرات أو أي أحداث في ذلك اليوم.

الثلاثاء، 8 نوفمبر 2016

حقيقة زيادة سعر رغيف الخبز المدعم


نفى مجلس معلومات مجلس الوزراء ما تردد عن ان زيادة أسعار الوقود وتحرير الجنيه سيؤثر على سعر رغيف الخبز المقدم للمواطن، واشار الى انه قام بالتواصل مع وزارة التموين والتى اكدت التزامها بصرف رغيف الخبز للمواطنين على بطاقات الدعم بخمسة قروش.




وأكدت أن الدولة هى من ستتحمل تكاليف الإنتاج لأصحاب المخابز بعد زيادة أسعار المحروقات، وذلك تيسيراً على المواطنين ومراعاة لمحدودى الدخل وتأكيداً لحرص الدولة وصول الدعم لمستحقيه، وأشارت الوزارة إلى أن كل مخبز تموين ينتج الخبز المدعم لديه حصة من السولار عن طريق محطات تموين محددة، مضيفة أنه تم تشكيل لجان للمرور اليومى على المخابز بمختلف محافظات الجمهورية، للتأكد من توافر الدقيق بشكل طبيعي، ومراجعة مواصفات إنتاج الخبز، وعدم تأثر عمليات البيع بزيادة الأسعار.
كما نفى مركز المعلومات ما تردد حول عدم توافر الوقود وتكدس السيارات أمام محطات البنزين نتيجة زيادة أسعار المنتجات البترولية وإيقاف شركة أرامكو السعودية توريد شحنات النفط لمصر خلال شهر نوفمبر الحالي، موضحا أنه بالتواصل مع وزارة البترول، أوضحت أن الإمدادات بمحطات الوقود مستقرة ولا يوجد نقص فى كميات الوقود، أما فيما يتعلق بما أثير حول وقف شركة أرامكو السعودية توريد شحنات الوقود لمصر خلال شهر نوفمبر الحالي، فقد أكدت الوزارة أن الهيئة العامة للبترول مستمرة فى طرح المناقصات لتلبية احتياجات السوق المحلية من كافة المنتجات البترولية، موضحة أنه لا توجد أى عقبات فى عملية الاستيراد.
كما نفى مركز المعلومات ما تردد حول قيام وزارة الإسكان برفع أسعار وحدات الإسكان الاجتماعى نتيجة تحرير أسعار صرف الدولار، موضحا أنه قام بالتواصل مع وزارة الإسكان، والتى نفت صحة تلك الأنباء تماماً، مؤكدة أنها لن ترفع أسعار وحدات الإسكان الاجتماعى وأنها لن تُحمل الحاجزين أى أعباء جديدة، علاوةً على أنها ستعمل على حل مشكلات المقاولين.
كما نفى ما أثير حول وجود محاولات لتحريك أسعار الأدوية على خلفية قرار البنك المركزى بتحرير سعر الصرف.

حقيقة زيادة فواتير الكهرباء

حقيقة زيادة فواتير الكهرباء
لا تغيير فى أسعار شرائح استهلاك الكهرباء الحالية..الرئيس:الدولة تتحمل الأعباء المالية بالقطاع للتخفيف عن المواطنين
وجه الرئيس  بتحمل الدولة الأعباء المالية الواقعة على قطاع الكهرباء نتيجة القرارات الاقتصادية الأخيرة وعدم تحميل المواطنين هذه الزيادة والإبقاء على أسعار شرائح استهلاك الكهرباء المعمول بها حاليا، وذلك فى إطار التخفيف عن المواطنين من الآثار الناتجة عن هذه القرارات، لاسيما محدودى الدخل والفئات الأكثر احتياجاً.



جاء ذلك خلال اجتماعه أمس بالدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المُتجددة، الذى قدم تقريرا خلال الاجتماع حول تداعيات قرارات تحرير سعر الصرف ورفع أسعار الوقود الأخيرة على قطاع الكهرباء، مشيرا إلى ارتفاع قيمة الدعم الذى تقدمه الدولة لقطاع الكهرباء سنويا نتيجة هذه القرارات.
وصرح السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمى باِسم الرئاسة، بأن شاكر أكد أن جهود الوزارة على مدار العامين الماضيين من أجل الارتقاء بكفاءة منظومة الكهرباء وتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين، أسفرت عن صعود ترتيب مصر 56 مركزاً فى مجال الكهرباء.
وقال المتحدث الرسمى إن وزير الكهرباء استعرض أيضا الموقف للمشروعات التى تُنفذها الوزارة فى مجال إنتاج الكهرباء، حيث أوضح أن العمل فى إنشاء محطات توليد الكهرباء الثلاث بالتعاون مع شركة سيمنز وشركتى أوراسكوم والسويدى الكتريك يسير طبقاً للجدول الزمنى المُحدد، وسيبدأ التشغيل الجزئى لمحطتى العاصمة الإدارية الجديدة وبنى سويف الجديدة قبل نهاية العام الجارى ويتم تشغيل بقية وحدات انتاج الطاقة الكهربائية تباعاً خلال عام 2017 حتى يكتمل إدخال المحطات الثلاث بكامل قدراتها إلى الخدمة بحلول مايو 2018 لتبلغ القدرة الإجمالية للمحطات 14400 ميجاوات.
المصدر: جريدة الاهرام 8/11/206

جداول تأثير زيادة اسعار الوقود " سولار/ بنزين" علي تكاليف النقل 


التعبئة العامة والإحصاء تصدر بيانا يوضح تأثير زيادة اسعار الوقود " سولار/ بنزين" علي تكاليف النقل 
***************************************************
اصدر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بيانا يوضح تأثير سعر السولار علي تعريفة ركوب الأفراد ، وجاءت الرحلة من سوهاج إلي القاهرة للميكروباص 14 راكب خارج المدينة بمعدل استهلاك للوقود 8.0 كم / لتر ومتوسط مسافة 471كم بمقدار وقود مستهلك 58.88 لتر بقيمة زيادة في سعر الوقود 32.38 جنية لتكون حصة الراكب في الزيادة 2.32 جنية بنسبة زيادة 3.09% بينما اجرة الراكب الحالية 75 جنيها . 
والرحلة من سوهاج إلي مركز ومدينة دار السلام للميكروباص 14 راكب داخل المحافظة بمعدل استهلاك للوقود 8.0 كم / لتر ومتوسط مسافة 65.0كم بمقدار وقود مستهلك 8.1لتر بقيمة زيادة في سعر الوقود 4.5 جنية لتكون حصة الراكب في الزيادة 33 قرش بنسبة زيادة 6.6% بينما اجرة الراكب قبل الزيادة 5 جنيها .
وبالنسبة لتأثير سعر البنزين علي تعريفة ركوب الأفراد ، جاءت الرحلة من سوهاج إلي القاهرة للميكروباص 14 راكب خارج المدينة بمعدل استهلاك للوقود 8.0 كم / لتر ومتوسط مسافة 471كم بمقدار وقود مستهلك 58.88 لتر بقيمة زيادة في سعر الوقود 44.26 جنية لتكون حصة الراكب في الزيادة 3.16 جنية بنسبة زيادة 4.22% بينما اجرة الراكب الحالية 75 جنيها .
والرحلة من سوهاج إلي مركز ومدينة دار السلام للميكروباص 14 راكب داخل المحافظة بمعدل استهلاك للوقود 8.0 كم / لتر ومتوسط مسافة 65.0كم بمقدار وقود مستهلك 8.1لتر بقيمة زيادة في سعر الوقود 6.1 جنية لتكون حصة الراكب في الزيادة 44 قرش بنسبة زيادة 8.8% بينما اجرة الراكب قبل الزيادة 5 جنيها .

السبت، 5 نوفمبر 2016

حقيقة زيادة المقررات التموينية ديسمبر المقبل


أكد المستشار الإعلامى لوزير التموين والتجارة الداخلية ، أن زيادة المنصرف للبطاقات التموينية التى أعلنها الوزير بمجلس الوزراء صباح اليوم  من ١٨ جنيه الى ٢١ جنيه سيتم تطبيقها اعتبارا من شهر ديسمبر

وأضاف فى بيان الوزارة اليوم ، أن الشهر الجارى سيقوم المواطنين بصرف ما قيمته 18 جنيه فقط لكل فرد على البطاقات التموينية ، مشيرا إلى أن الوزارة تدرس فى نفس السياق تنقية البطاقات التموينية من غير المستحقين ، ودخول فئات جديدة تستحق الدعم

الخميس، 3 نوفمبر 2016

تفاصيل تطبيق الخدمة المدنية على المعلمين


 تطبيق قانون الخدمة المدنية علي المعلمين .. وتثبيت البدلات والحوافز والمكافأت والجهود غير العادية علي اساسي 30-6-2015
تطبيق قانون الخدمة المدنية علي المعلمين فيما لم يرد به نص خاص في القانون رقم 155 لسنة 2007م وتعديلاته وهذا من الناحية الادارية ومن الناحية المالية يتم تثبيت البدلاات والحوافز والمكافأت والجهود غير العادية علي اساسي 30-6-2015م = اساسي 1-7-2014م طبقا لصريح نص المادة رقم 74 من قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016م وصريح نص المادة رقم 15 من قانون ربط الموازنة العامة للدولة رقم 8 لسنة 2016م
بمعنى
الاجازات العارضة والمرضية لم يرد بها نص في القانون رقم 155 لسنة 2007م فيطبق قانون الخدمة المدنية هذا علي سبيل المثال من الناحية الادارية
فيما عدا الاعتيادية لانه ورد به نص وهو المادة رقم 83 من القانون رقم 93 لسنة 2012م
أما المالية فيتم تثبيت بدل المعلم وبدل الاعتماد وحافز الاداء وحافز الاثابة علي اساسي 30-6-2015م = اساسي 1-7-2014م

الأربعاء، 2 نوفمبر 2016

مسابقة وزارة التربه والتعليم الجديدة 2016 وشروطها


ننشر اسماء المحافظات التى حصلت على موافقة مجلس الوزراء على اجراء مسابقه لسد العجز في وظائف التدريس وعدد هذه الوظائف هو 3000 وذلك لسد العجز فى بعض المحافظات خثصوصا بعد رجوع المعلمات المغتربات الى محافظتهم مره اخرى فاصبح هناك عجز شديد  وهذه المحافظات هي

مرسى مطروح والبحيرة وشمال سيناء والوادي الجديد والفيوم وبني سويف وقنا وسوهاج واسوان والبحر الاحمر وجنوب سيناء
وسوف تعلن كل محافظة تباعاً عن موعد التقدم لهذه الوظائف.
وذلك طبقاً للشروط الآتية 
1- أن يكون المتقدم للمسابقة متمتعا بالجنسية المصرية
2-ان يكون من ابناء المحافظات المذكوره ومقيم بها ويثبت ذلك من خلال بطاقة الرقم القومى سارية المفعول
3-لايقل سن المتقدم عن 18 عاما وإلا يزيد عن 40 عاما وقت التقديم للمسابقة
4- إن يكون حاصل على مؤهل عالي تربوي مناسب/ أو مؤهل عال مناسب بالإضافة إلي شهادة او إجازة التأهيل التربوي
5- الأعلى فى مرتبة الحصول على المؤهل اللازم لشغل الوظيفة
6- الأعلى مؤهلا
7- الأعلى فى درجات نتيجة الاختبار
8- الأقدم تخرجاً
9-  الأكبر سنا

البرنامج التدريبي والمادة العلمية للمعلم المساعد والتي يتم شرحها في تدريب التطبيقات التربوية لل 30 ألف


البرنامج التدريبي والمادة العلمية للمعلم المساعد والتي يتم شرحها في تدريب التطبيقات التربوية لل 30 ألف
يمكنك الإطلاع على البرنامج من خلال هذا الرابط
https://docs.google.com/viewer?a=v&pid=sites&srcid=ZGVmYXVsdGRvbWFpbnxhYm9hYmR1bGxhaG1vc2F8Z3g6NDVjNjU3NmIzYzA4NDEyMg

قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016


قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016
الجريدة الرسمية العدد 43 مكرر(أ) في 1-11- صورة 2016 صورة غلاف القانون بالجريدة الرسمية ولتحميل القانون والتعرف عليه اضغط على الرابط التالى فى الرابط التالى
http://bit.ly/2eo8Q9e

الكتب الدراسية للمرحلتين الإعدادية والثانوية الأزهرية

  Toggle navigation 24 سبتمبر, 2017 بوابة الأزهر تنشر الكتب الدراسية للمرحلتين الإعدادية والثانوية الأزهرية    طباعة في إطار خطة بو...