الجمعة، 24 فبراير 2017

الاستعداد النفسي قبل الجماع

فتاة متزوجة منذ مدة، لكن لم يحدث الجماع بسبب خوفها وشد أعصابها، وتريد التخلص من هذه المشكلة وأن تكون مستعدة نفسيًّا لذلك

تقول هذه الفتاة: سؤالي ومشكلتي هذه المرة فهي بعْد زواجي، بدأتْ هذه المشكلةُ مِن اليوم الأول في الزواج، فأنا أحبُّه وهو يُحبني، وبعد الزواج سافرْنا معًا لقضاء إجازة الزواج، لكن المشكلة أنه لم يحدث جماع حتى الآن.
ففي ليلة الدخلة لم أكنْ مستعدَّةً، لا نفسيًّا ولا جسديًّا، وكنتُ أظنُّ أن الأمر مجرد شهوة، ولا علاقة له بالعاطفة، لكن وجدتُ الأمر صعبًا.
تعبتْ نفسيًّا، وشعرت بأن زوجي في خطَر، وأحسست بالذنب، فذهبتُ للطبيب المتخصِّص وأخبرني بأن الزوج ربما يُصاب بعقمٍ خلال شهرين. المشكلةُ التي تُواجهني أنني إذا اقترب مني زوجي أخاف وأشد أعصابي، وأجد أن المداعَبات غير كافية.
لم أعدْ أطيق هذه الحياة، بالإضافة إلى ضغط أمي وحماتي.. فأخبروني ماذا أفعل؟

اخاف من الجماع



الجواب
 تجيب أ// رفيقة فيصل دخان
بارك الله لك، وبارك عليك، وجَمَع بينكما في خيرٍ؛ هذه دعوةُ الرسول - صلى الله عليه وسلم - للمُتزوجين لمبارَكة عُرسهما، وهكذا نفرح لكلِّ أسرة مسلمة جديدة تتكوَّن.

ما تمرين به أيتها العروسُ طبيعيٌّ جدًّا، ويَعْرِض للكثير مِن الفتيات؛ نتيجة اعتقادات وضلالات في عقولهنَّ فقط، وأنت بنفسك ذكرتِ ما هي ضلالاتك؛ (كنتُ أظنُّ أن الأمر مجرد شهوة، ولا علاقة له بالعاطفة)!

أريدك أن تعرفي حقيقةً وهي: أن الرجل والمرأة خَلَقَهُما الله - عز وجل - بطبيعةٍ ونفسيةٍ مختلفةٍ؛ كي يكملَ كلٌّ منهما الآخر، فالرجلُ يُجامع ليحبَّ، عكس المرأة التي تُحِبُّ ثم تقبل وتستسلم!

ومِن بين سطور رسالتك أرى أنك محبة وعاشقة، فدعي عنك هذه الأفكار والأوهام، واستمتعي بما أحلَّ الله لك، تفنَّني في التزيُّن، وإظهار مفاتنك لزوجك؛ فالاستعدادُ والتهيُّؤ لا يكون مِن طرف الرجل فقط، بل لا بد مِن أن تُقدمي خطوات، وليس بالضرورة في البداية أن تكوني مُستعدةً تمامًا.

• اهتمي بالغذاء الصِّحِّي، وشُرب العسل، ومارسي الاسترخاء التدريجي للعضلات، واجلسي وتمدِّدي في وَضْع مريحٍ، وأغمضي عينيك، ودعي فكَّك يسترخي، وكذلك عينيك، ولكن بدون إغماضهما بقوة.

• افحصي جسدك ذهنيًّا، بدءًا مِن أصابع قدميك وببطء نحو رأسك، وركِّزي على كل منطقةٍ على حدةٍ، وتخيَّلي أنَّ التوتر يَذُوب تدريجيًّا.

شدِّي عضلاتك في إحدى مناطق جسدك، عدِّي حتى العدد الخمسة، ثم أرخيها وانتقلي إلى المنطقة التالية.

• وهكذا عدة مرات كل يوم وعند اللقاء، مع طرْد أي فكرة تَرِد على ذهنك حينها، وردِّدي داخليًّا: أنا محبوبةُ زوجي، أنا مأجورة بعملي هذا.

المصدر// شبكة الألوكة


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الكتب الدراسية للمرحلتين الإعدادية والثانوية الأزهرية

  Toggle navigation 24 سبتمبر, 2017 بوابة الأزهر تنشر الكتب الدراسية للمرحلتين الإعدادية والثانوية الأزهرية    طباعة في إطار خطة بو...